نشاطات/2012

كانون الأول 17, 2012

نظم متحف الجامعة مع ستة طلاب من مساق إدارة التسويق في كلية التجارة بإشراف الأستاذ عمر عمران فعالية ختامية للمعرض الطلابي الأول "هذا أنا، هم نحن، أنتم هنا". استمرت الفعالية من الساعة 11:00صباحاً و حتى 2:00 بعد الظهر. وهي مبادرة طلابية تأتي ضمن برنامج بصر الطلابي، حيث قام الطلاب بتنظيم و تنسيق والإعلان عن النشاط ليعرف المجتمع بأكمله بالمتحف و...

11:00
متحف جامعه بيرزيت
تشرين الثاني 13, 2012

تعتبر هذه الورشة الثانية التي تتناول معرض المدن بنسخته الرابعة عن مدينة أريحا. حيث تم العمل في مجموعات لمناقشة الرزم المقدمة، ثم قام عمر ناصر بأخذ الأساتذة المشاركين في جولة في المتحف لتقديم وشرح حول طبيعة عمل المتحف. ثم قامت الفنانة سارة باستعراض منهجية بحثها و بعض أعمالها السابقة وتمهيد لمشروعها في أريحا. وأخيراً قام قيم معرض المدن يزيد عناني...

12:00
متحف جامعه بيرزيت
تشرين الثاني 11, 2012

عقدت في المتحف ندوة بعنوان "ما وراء الجماليات" قدمها الفنان عمر يوسف، حيث تم تنظيمها من قبل طلاب دائرة علم الاجتماع، و ذلك بحضور أستاذهم أباهر السقا بالإضافة إلى الأستاذ توفيق دواني من دائرة الفلسفة والدراسات الثقافية مع طلابه. وقد التزموا جميعاً بحضور الندوة و تفاعلوا مع المواضيع التي تم طرحها فيها، كما أبدوا إعجابهم بمقتنيات المتحف من مجموعة...

12:30
متحف جامعه بيرزيت
تشرين الأول 22, 2012

تم بهذه الورشة تقديم فكرة المسارات كمرحلة من مراحل إنتاج معرض المدن، وتجربة البحث الفني وكتيب الملاحظات "منطق الطير" ثم تجربة البحث الفني و كتيب الملاحظات "عندما تتكلم رحاب ... قصة خيانة و بقاء"، ثم تقديم تجربة البحث الفني وكتيب الملاحظات "عبور أريحا"، تلاها استراحة الغداء ثم خطة دفتر الملاحظات والمعرض النهائي.

 

 

12:00
متحف جامعة بيرزيت
تشرين الأول 18, 2012

قام طلاب مساق " أساليب تعليم اجتماعيات" من مساقات دائرة التربية مع أستاذهم محمود أبو شمة بتنسيق زيارة للمتحف. حيث استلهموا من فضاء المتحف و المجموعة الفنية والانثوغرافية بشكل عام و مجموعة توفيق كنعان للحجب بشكل خاص، فقاموا بالتعرف على المتحف وتاريخه ومعارضه، ثم تجولوا في المعرض الطلابي وأخيراً جلسوا في حلقة نقاش حيث ألقى الأستاذ محاضرة قصيرة...

12:00
كليه الاداب
تشرين الأول 7, 2012

تم من خلال المسار الخامس والأخير لأريحا إعادة سرد قصة المرأة الكنعانية رحاب التي استضافت وخبأت جواسيس يوشع. بدأ المسار بمنطقة تل السلطان بجولة مع المرشد السياحي نصري حمايل والذي قام بتعريف المشاركين  بالآثار الفلسطينية المتواجدة بالمكان. توجه بعدها المشاركون مباشرة إلى مطعم جبل القرنطل حيث التقوا مع عالم الآثار د محمود الهواري الذي تحدث عن...

03:30
اريحا- تل افريك- تل السلطان
تشرين الأول 6, 2012

استأنف متحف جامعة بيرزيت مساراته الخمسة مساء يوم السبت 6-10-2012 مع الفنانة سارة بيدينغتون، حيث تم استلهام فكرة هذا المسار من الشعر الصوفي من كتاب "منطق الطير" لفريد الدين العطار. انطلق المسار من منطقة العوجا باتجاه الجبل والقناة حيث تخللها عرض لفنانين من مسرح عشتار الذين ارتدوا العمامات الشبيهة بالطيور وكتب على كل واحد اسم طير مختلف من طيور...

03:30
اريحا- الفصايل.
تشرين الأول 5, 2012

بدأ المسار الثالث من مخيم عقبة جبر في نزل سامي والذي تخلله كلمة ترحيبية من قبل صاحب النزل للمشاركين في المسار. ثم انطلقت الجيبات المحملة بالمشاركين إلى صحراء أريحا "منطقة سي" . توقف المسار في تلك المنطقة لآخذ الصور التذكارية وتخللها كلمة لقائد فريق الجحافل. تلاها التوجه إلى استراحة أريحا حيث تم استقبال المشاركين وأخذهم بجولة في المكان وكلمة...

03:00
اماكن متعددة اريحا .
تشرين الأول 3, 2012

انطلق المسار الثاني من مسارات أريحا في تمام الساعة 7:00 مساء من منطقة عين ديوك، حيث اجتمع المشاركين حول الفنانة في حلقة دائرية قبل بدأ المسار الذي يتضمن السير مشياً على الأقدام لمدة ثلاث ساعات، مروراً بمسار قناة عين ديوك وصولاً إلى تل السلطان حيث كانت الاستراحة. تلاها استكمال للمسيرة الصامتة وصولاً إلى الدوار المركزي لمدينة أريحا واختتمت...

07:00
اريحا – عين ديوك
تشرين الأول 2, 2012

تم اطلاق المسار الأول من مسارات معرض المدن – أريحا "الأقرب إلى الأرض الأبعد من السماء" من أمام الدوار المركزي لمدينة أريحا حيث قامت الفنانة سماح حجاوي بالتحاور مع جمهور مدينتي أريحا و رام الله حول أحلامهم ورؤيتهم المستقبلية لفلسطين. بدأ الحوار بتقديم الفنانة لنفسها ولمشروعها الفني ثم بدأت بتوجيه التساؤلات إلى الجمهور العام والذي بدوره تفاعل...

06:30
اريحا دوار مركز المدينه
تشرين الأول 2, 2012

جمع الحفل الفنانين المشاركين في المعرض و طاقم المتحف مع جمهور المتحف الذي استمع إلى كلمة مديرة المتحف إيناس ياسين و قيم المعرض ثم رئيس بلدية أريحا و من بعده بدأ الفنانين بالتحدث كلاً عن مشروعه و البحث الذي قام به في مدينة أريحا و تجربته في المدينة ، و انتهى الحفل بتنويه منسقة المعرض الجمهور ببرنامج المعرض و المسارات الخمسة التي يتضمنها المعرض...

04:00
المحكمه العثمانيه- رام الله
تشرين الأول 1, 2012

يقدم متحف جامعة بيرزيت النسخة الأولى من معرض الطلاب، وهو نشاط يشجع طلاب الجامعات  الفلسطينية الى المساهمة في إنتاج معرفة بديلة تشكل أداة للحراك المجتمعي. تم تطوير أفكار المشاركين إلى أعمال تحمل فكرة الاعتراض والاحتجاج على ما آل عليه المجتمع الفلسطيني سياسياً ومجتمعياً. تناولت الأعمال المعروضة موضوعات علاقات القوة، إعادة تشكيل العلاقة مع الجسد...

02:00
متحف جامعه بيرزيت
أيلول 11, 2012

تأتي ورشة العمل هذه ضمن برنامج الفن للمدارس حيث قام مدير المشروع ناجح أبو شمسية بالتنسيق لهذه الورشة التي تضمنت 13 معلماً للفن. تناولت الورشة معرض المدن بنسخته الرابعة والتي أخذت مدينة أريحا محطة لها، حيث دار نقاش حول فكرة المعرض وطبيعته و ما يميزه .

 

12:30
متحف جامعه بيرزيت
أيلول 11, 2012

تمت ورشة العمل على يومين وبدأت بمقدمة تمهيدية للمشاركين  والمشاركات عن عالم الأزياء الفلسطينية من خلال التطرق للجوانب المعاصرة والتاريخية. تحدث فيها قيم المعرض عن صناعة التصميم والموضة والحرفية وجوانبه وإمكانية تجاوز المساحات التقليدية في أماكن مثل متحف جامعة بيرزيت. تلاها تعيين إمكانات ومصالح وتطلعات المشاركين لمستقبل هذا المشروع.  وبهذا خلص...

12:30
متحف جامعه بيرزيت. القاعة الرئىسية
أيلول 4, 2012

يقدم معرض "داخل الإطار/ خارج الإطار – النسخة الثانية" مجموعة من أعمال فنية تتضمن تمثيلات متعددة لجسد المرأة أنتجها عدد من  الفنانين. حيث أنتج متحف جامعة بيرزيت هذه النسخة بالتعاون مع  كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية، وذلك ضمن جولات معرض "داخل الإطار/خارج الإطار" في الجامعات الفلسطينية لعام 2012 والتي تهدف لتقديم الممارسة الفنية...

09:30
جامعه النجاح-نابلس
آب 17, 2012

تعتبر هذه الورشة الثانية التي تتناول معرض المدن بنسخته الرابعة عن مدينة آريحا. حيث تم العمل في مجموعات لمناقشة الرزم المقدمة، ثم قام عمر ناصر بأخذ الأساتذة المشاركين في جولة في المتحف لتقديم وشرح طبيعة عمل المتحف. ثم قامت الفنانة سارة بدينجتون باستعراض منهجية بحثها وبعض أعمالها السابقة  كما قدمت مشروعها في آريحا. وأخيراً قام قيم معرض المدن يزيد...

16:00
جامعة بيرزيت
تموز 23, 2012

ألقى الباحث الأمريكي دان وولش محاضرة  بعنوان "نقطة صغيرة من صورة  تعادل ألف فعل: الملصق الفلسطيني المعاصر" حيث تحدث من خلاله عن مشروعه المتعلق بأرشفة الملصقات الفلسطينية. فقام وولش بالتعريف بمشروعه و الموقع الرسمي للمشروع على الانترنت مع عرضه لأمثلة من تلك الملصقات، ثم أجاب عن أسئلة الحضورالمتعلقة بالمشروع.


المشاركين : الباحث...

12:00
معهد الحقوق- جامعه بيرزيت
تموز 17, 2012

تأتي ورشة العمل هذه ضمن برنامج الفن للمدارس، تضمنت 13 معلماً ومعلمة  للفن. تناولت الورشة معرض المدن بنسخته الرابعة والتي أخذت مدينة آريحا محطة لها، حيث دار نقاش حول فكرة المعرض وطبيعته  وما يميزه .

المشاركين :13 مشارك / ة من معلمي الفن  في المدارس.

الفنانين : تينا شيرويل.

 

 

 

12:00
متحف جامعة بيرزيت
تموز 14, 2012

 تأتي هذه المشاركة من متحف جامعة بيرزيت بالتعاون مع المركز الفرنسي ضمن فعاليات مهرجان الفيلم الفرنسي العربي لتقديم العرض الأول لفيلم " اختفاءات سعاد حسني الثلاث" للمخرجة اللبنانية رانيا اسطفان وذلك ه   في مسرح وسينماتك القصبة في رام الله.

الفنانين :  المخرجة اللبنانية رانيا اسطفان.

الشركاء : المركز الثافي  الفرنسي.

 ...

08:00
سينما القصبه.
أيار 26, 2012

"مُتْحف – مقام الإلهام" هو المعرض الثاني من برنامج "ما وراء الجماليات" في متحف جامعة بيرزيت لعام 2012. يهدف البرنامج إلى تقديم التراث الثقافي البصري إلى مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي ككل، كمصدر لإنتاج معرفة حول التراث تتجاوز فكرة الفلوكلور و الرمزية الوطنية،  كما ويهتم بتطوير برامج حول المقتنيات التراثية و التي تؤسس لمعارف وخبرات للعمل في المهن...

12:00
متحف جامعة بيرزيت
نيسان 23, 2012

إطلاق النسخة الرابعة من سلسلة معارض المدن الذي يقدمه متحف جامعة بيرزيت وذلك بحضور طاقم المتحف مع عدد  من المهتمين والفنانين الفلسطينيين. إذ تهدف هذه الجلسة إلى تعريف الحضور بفكرة المعرض وموضوعه وأهميته حيث يقوم المعرض على خمسة مسارات متداخلة تهدف إلى استكشاف مشهد آريحا من خلال حالات الإدراك الأربعة (التفكير، الشعور، الحدس والحساسية).

...
04:00
المحكمه العثمانيه - رام الله
نيسان 21, 2012

تقديم  أحد قطع المجموعة الإثنوغرافية وهو الزي الفلسطيني التقليدي كأداة تواصل اجتماعي له صلة مباشرة بواقع الحياة التقليدية الفلسطينية ومفاهيمها الاجتماعية ولا يقتصر علىالنواحي الجمالية المجردة. وهنا نطرح الثوب الفلسطيني كقيمة جمالية و قيمة معرفية. تضمنت الفعاليات طرح  سؤال على الطلاب بحيث تم استقبال الاجابات في كلية الاداب ما بين  الساعة 9:00...

09:00
كلية الاداب
نيسان 17, 2012

"أشرعة للحرية" هو معرض فني ذو وسائط متعددة  يحمل ثيمة الحرية؛ ويشارك فيه 45 فناناً ومصوراً وكاتباً شاباً من داخل فلسطين المحتلة ومن الشتات، يُعبِّرون عن فكرة الحرية من خلال استخدام تقنيات مختلفة تعتمد على المرئي والمسموع، وذلك على شكل لوحات فنية تضم مواداً كتابية وصوراً وأعمالاً فنية، إضافة إلى أعمال فيديو، وبانوراما صوتية تضم أفكاراً للشباب...

10:00
متحف جامعه بيرزيت-قاعه كمال ناصر .
نيسان 12, 2012

تمت هذه الورشة بحضور مجموعة معلمي الفن للمدارس و بحضور د. تينا شرويل من الأكاديمية الدولية للفنون، حيث تم فيها استعراض أمثلة على تنوع الممارسات الفنية المعاصرة بالإضافة إلى تصميم وتخطيط حصص صفية في التربية الفنية.

المشاركين :21 معلم و معلمة فن  لصفوف الثامن والتاسع في مدارس مختلفة توزعت بين ٦ محافظات

الفنانين : تينا شرويل....

12:00
متحف جامعة بيرزيت
نيسان 3, 2012

دورة تدريبية لطلاب الجامعة تهدف الى تطوير مهارات الطلاب للعمل في متحف الجامعة من خلال هذه الجولة التي تؤهل الملتحقين فيها للعمل في المتاحف والمؤسسات الثقافية.

المشاركين : رغدة الشمالي، أيمن شويكي، آية قرش، مع مجموعة من طلاب العمل التعاوني في الجامعة.

 

 

 

 

12:00
متحف جامعة بيرزيت
نيسان 2, 2012

تأتي المحاضرة ضمن برنامج النشاطات للعام 2012، وتهدف إلى تقديم الفنون البصرية المعاصرة لمجتمع الجامعة والمجتمع المحلي ككل، كما تعمل أيضا على تقريب الطلاب إلى المعرفة الخاصة بالممارسة الفنية وإمكانياتها اللامحدودة للتعاطي والتفاعل والتغيير من خلال تقديم تجارب العديد من الفنانين. تقدم المحاضرة قراءة لمشروع فنّي يبحث في الذاكرة الجماعية وتجليّاتها...

14:00
متحف جامعة بيرزيت
آذار 28, 2012

لقاء تعريفي أقامه يزيد عناني لمجموعة من طلاب جامعة القدس-أبو ديس تحدث من خلاله عن سلسلة "معارض المدن" الذي يقيمه متحف جامعة بيرزيت. كما وشرح د. عناني عن  الأعمال الفنية التي تم عرضها في المتحف ضمن معرض ما بين عيبال و جرزيم كجزء من سلسلة المعارض.

المشاركين : طلاب من جامعة القدس أبو ديس من قسمي الإعلام و الدراسات الحضارية.

 ...

05:00
متحف جامعة بيرزيت
آذار 15, 2012

تأتي هذه الورشة الفنية في إطار مشروع الفن للمدارس وبحضور عدد من معلمي الفنون من مختلف محافظات الضّفّة. قدّم خلالها كل من د.تينا شرويل والفنان بشار الحروب عرضين عن الفن المعاصر من زوايا ورؤى مختلفة مستعرضين نماذج ومشاريع فنية أكثر حداثة.كما قدمت إيناس ياسين  أمثلة عن كيفية توظيف المعرض الحالي في مواد تعلمية لطلاب المدارس

المشاركين : 21...

13:00
متحف جامعة بيرزيت
آذار 10, 2012

دورة تدريبية تأتي ضمن فعاليات "مشروع الفن للمدارس" وشملت أربع جلسات تناولت الأولى منها كيفية تطوير فكرة المعرض الفني داخل المتحف وبالعمل مع قيم فني على المعرض في الجلسة الثانية  تحدث كل من إياد عيسى و سحر قواسمي عن العمل الذي أنتجوه: "سكة الحديد". تلا ذلك حديث لتينا شيرويل حول مصطلحي الفن المعاصر والفن الحديث والفرق بينهما وأخيراً تحدث سليمان...

12:00
متحف جامعة بيرزيت
شباط 18, 2012

بهدف تطوير مفاهيم التعامل مع التراث الثقافي والفني بروح الانفتاح وتحليل الرموز فيها بتعمق لفهمها وتبيان أهميتها الرمزية وقيمتها الاجتماعية أقيم في المتحف دورة تدريبية ضمن برنامج بصر حول التعامل مع المجموعات المتحفية لبعض طلاب الجامعة المهتمين. وقد تم خلال الدورة تعريف الطلاب على خلفية عامة وتاريخية عن التراث الثقافي وكذلك التعامل مع القطع...

10:45
متحف جامعة بيرزيت
كانون الثاني 5, 2012

تهدف هذه الورشة إلى إنتاج أدوات تعلّمية لطلاب المدارس وذلك من خلال تدريب معلمي الفنون على إنتاج هذه النماذج التعليمية لتطبيقها في المدارس. يتم إنتاج هذه النماذج من قبل المعلمين من خلال مشاركتهم في المشروع حيث يحصلون على تدريب من اختصاصيين في تعليم الفنون.

المشاركين : 45 معلم تربية الفنية من مختلف مدارس الفلسطينية.

الفنانين :...

09:15
متحف جامعة بيرزيت

Events/2012

December 17, 2012

The museum organized with 6 students from the marketing department taking “Marketing Management” course in the university under the supervision of teacher Omar Omran the final event of the First Student Exhibition “this is me, they are us, you are here”. The event continues from 11:00 a.m till 2:00 p.m in which it considered as student...

11:00
Birzeit University Museum
November 13, 2012

Pariticipating teachers presented the research material they collected from their students, as well as a detailed explanation of their work. After that, participants were divided into groups to work collectively, and to discuss and develop their research and ideas with the facilitator of the workshop, Tina Sherwell.

 

12:00
Birzeit University Museum
November 11, 2012

“Beyond Aesthetics” Seminar presented by the curator Omar Yousef in the museum in 11-12-2012, which was a student initiative by sociology student named Asma Al-Mzayin  within Basar Training Program in the presence of her teacher Abahir Al-Saqqa and sociology class, in addition to Teacher Tawfeq Dwanni from the cultural studies department and...

12:30
Birzeit University Museum
October 22, 2012

This workshop presented the idea of ​​trials as stage of producing cities exhibition and each artist presented her research and the experience she had in the city. For example, Sara Beddington discussed her research “the logic of birds” , Susanne Bosch and her project “Crossing Jericho” and Shuruq Harb and her research titled “ when Rehab...

12:00
Birzeit University Museum
October 18, 2012

Lecture for the Education Department within “Social Education Methods” with teacher Mahmoud Abu Shamma. They were inspired by the museum space and its ethnographic and art collection in general, and Tawfek Kan’an’s amulet collection in which they discussed many topics linked society, ethnography and history with education and development, in...

12:00
Faculty of arts
October 7, 2012

The fifth and last trial of Jericho retells the story of Rehab, the Canaanite woman who hosted and hide two of Joshua spies. The trial began in Tel Al-Sultan where tour guide Nasri Hamail took the audience in a tour defining the archeology of that area. Participants then moved straight to Mount Temptation restaurant where they met archaeologist...

03:30
Tell F rek- Jericho – tall elsultan
October 6, 2012

Birzeit University Museum continued Jericho’s five trial with artist Sarah Pedington. She was inspired by the idea of the trial from Sufi poetry in book titled "Birds logic" by Farid al-Din Attar. The trial began in Al-Auja region moving towards the mountain and the channel there, including a presentation by Ashtar Theatre artists who wore...

03:30
Al-fasayel – jericho
October 5, 2012

The third trail started from “Aqbaet Gaber” refugee camp which included a welcome speech by the owner of Sami hotel. Then the jeeps loaded participants went to Jericho desert "Area C". The trail stopped there to take photos and interrupted by a speech of the legions team leader. After that, the participants went to Jericho rest station in which...

03:00
jericho
October 3, 2012

Alpha
The second trial of Jericho started at 7:00 pm from Ain ​​Duke region where the artist met the trial’s participants before starting the trial which includes walking on foot for three hours, passing by Ain Duke channel down to Tel Sultan where they took their first break. Then the silent trial  continued to the main square of Jericho...

07:00
Jericho- Ain Duke
October 2, 2012

First Jericho trial of the 4th  edition of Cities exhibition  took place in the central square of the city, where the artist spoke with people from Jericho and Ramallah about their dreams and future visions regarding Palestine. The dialogue began with the artist presenting herself and her research then asked questions to the audience, who in...

06:30
City center – Jericho
October 2, 2012

AlphThe launch gathers the artists participating in the exhibition, BZU museum staff and the audience together in the backyard of the Othman court in Ramallah, it started with a speech by the museum director Inass Yassin and the curator Yazid Anani then the Mayor of Jericho, Followed by the five artists talking about the researches they did in...

04:00
The Othman court- Ramallah
October 1, 2012

Birzeit University Museum introduces the first student exhibition. One of the museum programs that encourages students from different Palestinian Universities to contribute to the production of critical contemporary art practices. Most of the work bares concepts of social and political protest unraveling issues of power relations, body and...

02:00
Birzeit University Museum
September 11, 2012

The workshop began with introducing the participants to the world of Palestinian Fashion, both  in its historical and contemporary contexts. The curator introduced the participants to the design, fashion, craft industry and their ability to trespass traditional confined structures such as the interior of the Museum. The introduction was...

12:30
Birzeit University Museum
September 11, 2012

This is the second workshop about the fourth edition of cities exhibition, in which it started (edit by najeh report)

BZUM Director Inass Yassin, project coordinator Najeh Abu Shamsieh, Cities Exhibition curator Yazid Anani, Artist Sarah Beddington, “Seat of the Muse” Exhibition curator Omar Naser, and 17 art school teachers.

...
12:30
Birzeit University Museum
September 4, 2012

The second edition of Framed-Unframed exhibition presents a number of artworks that tackle the various representations of women in the works of  Palestinian artists. BZU Museum produced this edition in cooperation with the faculty of  Fine Arts at  An-Najah National University as part of the exhibition tour in Palestinian universities in 2012....

09:30
An Najah National University
August 17, 2012

This is the second workshop in the series of activities carried out as part of the forth edition of Cities Exhibition. The workshop included explaining the trails of the exhibition. Curator Yazid Anani introduced the concept of the (notebook) and Sarah Beddington presented parts of her previous works, in addition to a brief introduction to her...

16:00
Birzeit University
July 23, 2012

Birzeit University Museum hosted American researcher Dan Walsh who gave a lecture entitled “A Pixel is Worth a Thousand Verbs: the Contemporary Palestinian Poster”. In this lecture, the artist talked to the audience about the  Palestinian Poster Archive Project.  He explained during the lecture the objective of his project, and he referred to...

12:00
Institute of law - Birzeit university.
July 17, 2012

This workshop comes as  part of the Art for Schools program. Thirteen teachers participated and discussed the concept o the fourth edition of Cities Exhibition taking place in Jericho.

Participant : 13 participants of teachers of Fine Arts.

Artist :  Tina Sherwell.

12:00
Birzeit University Museum
July 14, 2012

Birzeit University Museum in collaboration with the French Cultural Center presented the premium for the film The Three Disappearances of Soad Hosni by Lebanese director Rania Stephan at Al Kasba Theatre and Cinematheque in Ramallah, as part of the Franco-Arab Film Festival.

Artist : Al Kasaba Theatre and Cinematheque.

...

08:00
Al Kasaba Theatre and Cinematheque .
May 26, 2012

Mvsevm-Seat of the Mvse is the second exhibition in the Beyond Æsthetics programme at Birzeit University Museum. This comes as part of the Museum’s activities for 2012 which aim to  bring the contemporary visual arts program closer to the University’s local community and  society at large. The Museum also cares to provides a space for artisitic...

12:00
Birzeit University Museum
April 23, 2012

The launch of the  4th edition of Cities Exhibition took place at Birzeit University Museum. The activity brought together interested artists and participants along with Birzeit Univeristy staff and faculty members. The objective of this activity was to introduce the main concepts of the new exhibition, its directions and importance. The...

04:00
Ottoman Court- Ramallah Tahta
April 21, 2012

Collections program in Birzeit University Museum

The Museum participated in the Open Day activities that took place at the University. It carried out an interactive activity pertaining to the transmission of cultural and social concepts that embed in the aesthetic making of  traditional dresses. Students were engaged in a discussion...

09:00
Faculty of arts
April 17, 2012

Photographs: Ahmad Deeb, Ahmad Saad, Randa Abu Ali, A’ahid Izhiman, Ala’ Ghousheh, Firas Mkrkar, Muhammad Aqrouq, Muhammad Al-Aloul, Niven Manareous, Yousef shakarneh.
Artwork: Iyad Sobboh, Rafeeda Sihweil, Rouqia Khames, Salim Awad, Saleem Al-Beik, Diaa’ Misleh, Alaa’ Al-Baba, Muhammad Jahha, Mustafa Al-Khatib, Hind Abu Hasnen.
...

10:00
Birzeit University / Kamal Naser Hall
April 12, 2012

Teachers  from Art for Schools Program attended the workshop which was facilitated by Tina Sherwell from the International Academy of Art Palestine. Participants discussed illustrations of various modern artistic practices, in addition they worked on designing and planning material for their art classes.

Participants : Group of art...

12:00
Birzeit University Museum
April 3, 2012

This guided tour is the first step in Basar Training Course for the students of the University  to help them develop  their skills and improve their knowledge concerning carrying out tasks at the  museum and cultural institutes. 

Participants : Raghda Shamali, Ayman Shwiki, Aya Kirrish, and group of volunteer students from birzeit ...

12:00
Birzeit University Museum
April 2, 2012

Students were invited to learn more about artistic practice, and to explore the unlimited potentials of interaction and artistic exchange. The presentation tackled an art project’s approach to exploring the multi-layers of collective memory through unfolding the visual and symbolic manifestations in a selection of artworks.

Artist :...

14:00
Birzeit University Museum
March 28, 2012

The workshop was facilitated by  Yazid Anani who talked to students from Al-Quds University about the 3rd Cities Exhibition  “Between Ebal And Gerizim”, and the artworks that were displayed as part of the project.

Participant : Students from the Departments of Geographic and Urban Studies, and Media Studies at Al-Quds university.

...
05:00
Birzeit University Museum
March 15, 2012

Tina Sherwel and artist Bashar Al Hroub gave presentations on contemporary art from different perspectives through presenting reviews of  models and modern art projects. Inass Yassin explored models for current exhibitions that  can be used as mediators or learning material for schools. A number of art teachers from different parts of  the West...

13:00
Birzeit University Museum
March 10, 2012

This training course comes as part of the Art for Schools Program. It was carried out in four successive intervention sessions held at the Museum.  The  first was given by Yazid Anani, and it tackled the role of the curator in the production of the exhibition. The second was held by artists Iyad Issa and Sahar Qawasmi who talked to the audience...

12:00
Birzeit University Museum
February 18, 2012

The objective of this training course was to provide students with the opportunity to learn about handling cultural and artisitic heritage with openness and profound analysis in order to fully understand its importance and social value.  The training course was held at the museum as part of  Basar program. It tackled the general background and...

10:45
Birzeit University Museum
January 5, 2012

The training workshop provides important learning skills designed to prepare art teachers to be able to create their on educational models for art education in schools.  Teachers participating in the workshop work in collaboration with art specialists to produce their original and effective models to be applied in teaching.  

...

09:15
Birzeit University Museum